رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير

ايران تتهم السعودية باحتلال اليمن وتدعوها للاستفادة من درس السوفيت

ايران تتهم السعودية باحتلال اليمن وتدعوها للاستفادة من درس السوفيت

 

مخا برس – وكالة الاناضول 

قال رئيس مجلس الشورى الإيراني، علي لاريجاني، إن “المملكة العربية السعودية تحتل اليمن”، على حد وصفه.

وأضاف لاريجاني: “يجب على الدول المحتلة أن تستخلص درسًا من قيام الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة الأمريكية والناتو باحتلال أفغانستان”.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه لاريجاني، الأحد، مع رئيس البرلمان الباكستاني، سردار عياض صادق، تباحثا فيه التطورات الجارية في اليمن، وعملية “عاصفة الحزم”.
وقال لاريجاني إن طهران تدعم الحل السياسي بين جميع الأطراف في اليمن، مضيفًا أن عمليات عاصفة الحزم تتسبب في مقتل المسلمين، وتؤدي إلى انهيار البنية التحتية للبلاد.
ومن جانبه، أوضح رئيس البرلمان الباكستاني أن البرلمان سيناقش التطورات في اليمن خلال الجلسة المشتركة للجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ، قائلًا “إن باكستان ليست لديها نية للتدخل في الصراع بأي شكل من الأشكال، ولا نريد الدخول في الأزمة الدائرة فيها”، وأضاف أنه “من أجل مصالح العالم الإسلامي نريد الاستقرار والسلام في اليمن”.
يشار إلى أن طائرات تحالف عربي إسلامي، تقوده السعودية، تواصل قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة الحوثي، وقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، منذ 26 آذار/ مارس الماضي، ضمن عملية أسمتها “عاصفة الحزم”، التي انطلقت استجابة لدعوة الرئيس هادي بالتدخل عسكريًا لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان جماعة الحوثي المسلحة”.
وتشارك في العملية خمس دول خليجية، هي السعودية، البحرين، قطر، الكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب، والسودان، والأردن، ومصر، وباكستان، فيما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أمر بتقديم دعم لوجيستي واستخباراتي للتحالف، كما تؤيد العملية العسكرية أطراف يمنية عدة بينها حزب الإصلاح.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لموقع مخا برس 2018 ©